تعليم وتعلم اللغة الانجليزية

Cart

Your Cart is Empty

Back To Shop

منذ بداية عام 2020 والأخبار تتداول في ما يخص كوفيد 2020 ‏المتفشي. إلا أن هذه السنة لم ‏تدهشني بأخبار كوفيد كما أدهشتني بأنجاز هناء المتفشي ٢٠٢٠. ‏

كيف يمكن لتفشي وباء على مستوى العالم أن ينشر من حولي إنجازات كنت قد رغبت في تحقيقها منذ سنوات طويلة وها هي تتحقق بفعل وباء لا أحد يرغب في وجوده بيننا. قد قيل “رُبَّ ضارةٍ نافعة” وباللغة الانجليزية يقال “ a blessing in disguise”


كم من رغبةٍ سعينا خلفها وبذلنا اقصى الجهود ظناً منا انها الخير الذي لا غنى لنا عنه و هي في جوهرها شرٌ ازاحه الله عن طريقنا لانه يعلم وحده لا غير أن الخير في ما يستعصي علينا رؤيته او حتى اداركه.


١- منذ ان بدأت دراستي الجامعية بكلية التربية وانا ارى نفسي على مقعد في احدى جامعات بريطانيا لاكمال دراسة الماجستير. لم تكن الوظيفة هدفي بقدر توقي لجري السنوات لكي تطأ قدمي احدى الجامعات العريقة عالمياً ولكن تبخر الحلم نتيجة لرفض أهلي اكمالي الدراسة في الخارج. ولكن بعد ان تفكرت في الأمر، لقد أبدلني الله بذلك سنوات رااائعة في تعليم أجيال بريئة من طالبات العلم اللاتي لا زلت اذكر اول دفعة منهن بعد مرور ١٢ سنة. كما انني اصبحت استمتع بتعلم تقنيات حديثة في التعليم وانضممت كعضو الى الجمعية العمانية لتقنيات التعليم.


✅ الأنجاز الأول : انا الآن أحب وظيفتي

٢- خلال مسيرتي الوظيفية استقر في أعلى قائمة اهدافي إحداث تغيير للافضل. كنت انزعج من المستوى المتدني لبعض الطالبات بسبب التأسيس السيئ للغة وعملت جاهدة لأجد طريقة لكي يتحسن مستواهن ولكن أفكارنا لا تقابل كما نريد دائما. لا بد من معارض ومنتقد. صممت كتيب لتحسين مهارة الكتابة واستخدمته مع احد الدفعات ولاحظت التحسن وانا الآن أعطي دورة كتابة على موقعي باستخدام نفس الفكرة.

✅ الأنجاز الثاني : إحداث تغيير للأفضل بدون معوقات.


٣- لطالما عشقت التكنولوجيا وداومت على استخدامها في التعليم وبالذات استخدام منصة غوغل كلاسروم. لم أتلقى الانتباه من الجميع ولكنني واصلت اتباعها كوسيلة لتدريب طالباتي على التعلم عن بعد. وها هي وزارة التربية والتعليم وكثير من الجامعات يستخدمون نفس المنصة كوسيلة للتعليم عن بعد.

✅ الأنجاز الثالث : محو أمية تقنية


٤- ذكرت حبي للكتابة في منشور سابق ولكن لم أكن أقضي وقتي بلحظات من سكب حبري على الورق او على الشاشات لتصل الى عدد لا بأس به من القراء حتى اهتديت الى شراء موقع شخصي ونشر كتاباتي وعرضها على كتّاب من مختلف الدول. الموقع يحوي مدونتان عربية وانجليزية وصفحة أخرى للشعر الانجليزي. الموقع ايضا يعرض تقدمي في اعمالي على الصفحة الأمامية.

✅الأنجاز الرابع : penbuz.com


٥- لا يمكن لأحد تخيل حبي العميق لابنائي (حفظهم الله ) وعدم راحتي طوال وجودهم في منأً عن عيني. لا أخرج الى العمل دون أن اتنفسهم صباحاً وازرع صورتهم في عيني لاراهم في كل الوجوه حتى يحين وقت عودتي للمنزل. في سنة ٢٠٢٠ الآن اقضي اطول مدة بجانب ابنائي في فترة الدوام الرسمي واشاهد جنونهم. اعض اصابعي غضباً تارة وازرع قبلاً على خدودهم تارة أخرى.

✅ الأنجاز الخامس: وقتٌ ثري مع ابنائي


هل يهمني بعد هذا عدد حالات كوفيد المتفشي وانا اكثر شيء تفشى في عام٢٠٢٠ إلى الآن ؟؟!!

Written by

معلمة لغة انجليزية لأكثر من 13 سنة.حاصلة على شهادة آيلتس بمستوى 7 مرتان وبمستوى 7.5 في سنة 2020 .مشاركة في تقديم  برنامج درس على الهواء للصف الثاني عشر لمادة مهارات اللغة الانجليزية.  

7 thoughts on “انجازي المتفشي ٢٠٢٠

  1. ما شاء الله عليك استاذتي. اتمنا اشوفك من الكتاب المعروفين و نحن بنكون الداعم الأول لك استمرييي 💪🏻❣️

  2. ما شاء الله استاذه كلامك في غاية الجمال والروعه
    احسنتي ❤️❤️

  3. ماشاءالله عليك استاذه بالتوفيق وان شاء الله توصلي للي تريده استمري 🥺♥️.
    الله يوفقك ي رب ويحقق لك امنياتك 🙏🏻🖤.

  4. Now this was really unexpected!😍. I didn’t know that u write so beautifully in Arabic. Can’t wait to see more !

Tell me what you think ^_^

Layer 1